جي كي رولينغ

الكاتب

معلومات عن جي كي رولينغ

نبذة عن الكاتب

من هي جي كي رولينغ

هي مؤلفة وروائية وكاتبة ومنتجة أفلام بريطانية، معروفة ككاتبة باسم ج. ك. رولينغ. وهي مؤلفة سلسلة الأفلام الشهيرة هاري بوتر التي أصبحت أفضل سلاسل الكتب مبيعاً عبر التاريخ، بعدد نسخ وصلت حتى أربعمائة مليون نسخة، وقد بيعت بملايين النسخ من أول صدورها، واشتهرت وانتشرت بشكل كبير، وقد حصلت العديد من الإصدارات على رواج كبير وظلت محافظة على هذا الرواج لفترات طويلة.

تعريف عام عن جي كي رولينغ

هي جي كي رولينغ وهي كاتبة بريطانية تحولت إلى رمز لما يمكن للمرأة أن تحققه، وعلى الرغم من احتلالها المركز الأول بين الكتاب بوصفها الأكثر ثراءً، إلا أنها لم تلبث في هذا الموقع كثيراً، فقد تبرعت بقسم كبير من ثروتها لصالح الأعمال الخيرية، لكنها بقيت أفضل كتاب المملكة المتحدة على مستوى المبيعات لمؤلفاتها، ومن المعروف أنها عانت حالة فقر نسبي بعد طلاقها من زوجها الأول وتحولها إلى أم عازبة لاجئة إلى السفارة البريطانية في البرتغال، لكنها أصبحت من أكثر كتاب العالم شهرةً وثراءً، وهي مميزة وجميع أعمالها مشهورة بشكل كبير جداً.

المسيرة العلمية والعملية للمؤلفة جي كي رولينغ

عاشت جي كي رولينغ حياة علمية وعملية رائعة، حيث تبنت هذا الاسم لتضع حرف بداية اسم جدتها كاثلين كاسمها الأوسط، وكذلك فإن والدها هو بيتر جيمس رولينغ، مهندس طائرات الرولس رايس ووالدها آن رولينغ تقنية العلوم، وقد ولدت شقيقتها دايان بعدها بسنتين، وانتقلت العائلة إلى وينتربورن المجاورة، وتلقت تعليمها الابتدائي في مدرسة سانت ميشيل الابتدائية، ثم نالت شهادة الدراسة الثانوية من ثانوية، وقد درست الأدب الفرنسي والكلاسيكي في جامعة إكستر، ونالت إجازةً فيهما منها، وقد عملت سكرتيرة مترجمة في لندن، وذلك أثناء رحلة لها من مانشستر نحو لندن، ارتسمت في ذهنها صورة كاملة لسلسلة كتب هاري بوتر، وهي اشتهرت بمؤلفاتها العديدة ومن أهمها مؤلفات هاري بوتر الشهيرة جداً.

الحياة الاجتماعية للمؤلفة رولينغ

قام جدها لأمها لويس فولان فرنسي وحاصل على وسام صليب الحرب الفرنسي. توفيت والدتها بعد معاناةٍ مع المرض استمرت لعشر سنوات، ولم تكن جوان قد أخبرتها بشأن روايتها، ترك ذلك أثرًا عميقًا على رولينغ، التي حولت شعورها بالفقد لتصف شعور هاري بوتر الخاص بالفقد وبالتفصيل. ذهبت إلى البرتغال كمعلمة لغة الإنكليزية، فكانت تعمل نهارًا وتكتب ليلًا وهي تستمع إلى مقطوعات تشايكوفسكي. وصفت فشلها بأنه هو الذي سمح لها بالتحرر والتركيز على الكتابة. عاشت على الإعانة التي تمنحها الحكومة في الفترة التي تلت طلاقها، وكانت ترتاد الأمكنة التي يمكن لابنتها فيها النوم لتكتب. وجهات نظرها السياسية تميل نحو اليسار وتبرعت بمليون جنيه استرليني لصالح حملة حزب العمال الانتخابية، تزوجت رولينغ من الصحفي البرتغالي خورخي أرانتيس، وأنجبت منه ابنتها جيسيكا، ووقع الطلاق، وقد تزوجت للمرة الثانية من طبيب التخدير البريطاني نيل موراي، ولها منه طفلها ديفيد وابنتها ماكينزي.