Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages

الكاتب

روايات أحمد أبو هيبة

نبذة عن الكاتب

نبذة مختصرة عن حياة أحمد أبو هيبة

ولد أحمد أبو هيبة في مدينة القاهرة في العام 1968، وهو من عائلة مناضلة حيث أن والده عقيد بالجيش المصري والذي استشهد في حرب أكتوبر عام 1973، وهو مؤسس قناة التحرير، وقد شارك في تقديم برامج مختلفة مثل ليطمئن قلبي وقد تم إذاعته في شهر رمضان على قناة التحرير، وله عدة برامج أخرى متنوعة على مستوى حياته.

حياته المهنية والعلمية

يوجد للمؤلف أحمد أبو هيبة عدة إنجازات فقد أصبح رئيس اتحاد طلبة هندسة القاهرة، وقد تخرج من كلية الهندسة في جامعة القاهرة، كما بدأ في تكوين فرق مسرحية متنوعة، وقد أطلق عليها بداية المسرح الإسلامي، حيث تم إطلاق اسم مسرح الغد عليها، وقد بدأت العروض للفرق المسرحية في نقابة المهندسين، كما استمرت العروض بمعدلات عالية سنوياً، وبشكل مستمر ومتواصل.

وقد التحق في العمل التلفزيوني الياباني كمعد ومدير للتقارير وأنتج العديد من الأفلام والبرامج الوثائقية المختلفة، كما توقف عمله في المسرح بعد أربعة عروض متنوعة حيث أخرج أحدها وساهم في اثنين غيرها، وترأس فرق عالمية، وشارك في تأسيس قناة سنا الشرق للإنتاج الإعلامي، وهي أول شركة إنتاج تلفزيوني ملتزم بشكل كبير.

كما شارك في إنتاج برامج دينية متنوعة حيث طرح الفهم الإسلامي المعاصر، وقدم الداعية الشاب عمرو خالد في أول مرة من خلال شاشته تحت اسم برنامج كلام من القلب، وشارك في إنتاج أول سلسلة برامج اجتماعية مثل منى وأخواتها، ومنى عبد الغني على قناة إقرأ.

الإصدارات والمؤلفات للمؤلف أحمد أبو هيبة

أصدر عدة مؤلفات متنوعة ومنها قضية حسن الساعاتي، ومواطن على العشا، والوزير في البلاعة، وتحول أوراقي إلى المفتي، وأرض الغجر.