Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
احمد مراد

الكاتب

من هو احمد مراد

نبذة عن الكاتب

من هو أحمد مراد

أحمد مراد هو المؤلف الكبير والكاتب والسيناريست والمصور والمصمم الجرافيك المصري، وقد تخرج في مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق، قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما ليدرس التصوير السينمائي، وتخرج بترتيب الأول على القسم، ونالت أفلام تخرجه الهائمون الثلاث ورقات وفي اليوم السابع، على جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا.

وقد قام بتأليف العديد من الروايات ومنها فيرتيجو وتراب الماس والفيل الأزرق والتي كانت ضمن القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية ورواية 1919 وأرض الإله وغيرها.

وقد شارك في تأليف عدة أفلام منها الفيل الأزرق عن رواية له تحمل نفس الأسم، كذلك قام بتأليف فيلم الأصليين.

بداية شهرة المؤلف أحمد مراد

بدأ مراد كتابة روايته الأولي فيرتيجو، وقد نشرت في نفس العام عن دار ميريت قبل أن تترجم للغة الإنجليزية عن دار بلومزبيري، ثم للإيطالية عن دار مارسيليو، والفرنسية عن دار فلاماريون، ثم تحولت الرواية لمسلسل تليفزيوني في رمضان، بعنوان فيرتيجو بطولة هند صبري، ونالت الرواية جائزة البحر الأبيض المتوسط للثقافة من إيطاليا.

وبعدها فقد أصدر مراد روايته الثانية بعنوان تراب الماس وترجمت للإيطالية عن دار مارسيليو وللألمانية، ويستعد لتقديمها في فيلم سينمائي. وفي أكتوبر صدرت روايته الثالثة الفيل الأزرق والتي نالت المركز الأول في مبيعات الكتب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ثم فازت بجائزة القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية، وقد تم تحويل الرواية لفيلم سينمائي بعنوان الفيل الأزرق بطولة كريم عبد العزيز، وخالد الصاوي ونيللي كريم، وهو ما اشتهر من خلالها بشكل كبير.