Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
آفاق المسرح د.نبيل راغب
  • آفاق المسرح

د. نبيل راغب

نبذة تعريفية عن كتاب آفاق المسرح:

تعتبر كتاب آفاق المسرح عبارة عن موسوعة موجزة ومكثفة لكافة الفنون التي يعرفها الإنسان من لحظة بداية حياته وتفتحه على الحياة، وحتى نهاية القرن العشرين بعد الميلاد، كما أنه من خلال هذه الموسوعة يجد القارئ دليل هادي له لتلمس فترات التحول التي مرت بها الفنون، ومن خلال كتاب آفاق المسرح حسب روادها وأعلامها، وملاحمها وخصائصها التي ذكرها كتاب آفاق المسرح، وإنجازاتها الفنية التي عرضها كتاب آفاق المسرح من خلال الآفاق الفكرية والأسرار الحرفية في كتاب آفاق المسرح.

كما يعتبر كتاب آفاق المسرح مرجعاً مهماً وأساسياً ولا غنى عنه لكافة النقاد والمحترفين والمتوقين الهواة وغيرهم من عشاق الفنون المختلفة حسب كتاب آفاق المسرح.

تعريف عن مؤلف كتاب آفاق المسرح:

مؤلف كتاب آفاق المسرح هو الدكتور نبيل راغب، وهو ناقد وكاتب ومفكر وأديب مصري معاصر من مواليد طنطا، وقد حصل على ليسانس الآداب من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم الأدب الإنجليزى وشهادة الدكتوراه من جامعتى القاهرة ولانكستر بإنجلترا.عمل كأستاذ ورئيس لقسم النقد الفنى بالمعهد العالى للنقد الفنى بأكاديمية الفنون بالهرم ثم عميدا للمعهد لثلاث فترات متتالية.كما عمل كمستشار لوزير الثقافة في مصر، وله العديد من الإنجازات ومن أهمها كتاب آفاق المسرح، كما أنه عمل بعد ذلك عمل كمستشار للرئيس الراحل محمد أنور السادات، وكذلك فقد عمل كأستاذ زائر بجامعة إكسيتر بإنجلترا، واشتهر بشكل كبير من خلال المؤلفات التي لاقت رواج كبير، حيث يستعرض في مؤلفاته وكتبه المواضيع المتعددة والتي منها كتاب آفاق المسرح، حيث يتطرق إلى مواضيع مختلفة ومتنوعة وعديدة بشكل كبير وهو ما مميز مؤلفاته والتي منها كتاب آفاق المسرح.

تفاصيل عن كتاب آفاق المسرح:

ثلاثة وسبعين بحثاً بتشجيع الأدب الملتزم بقيم الإسلام، وتوسيع دائرة اهتمام الناس به، ويذكر أن اثني عشر دولة إسلامية قدمت أبحاثاً إلى المؤتمر الذي نظمته رابطة الأدب الإسلامي العالمية حسب كتاب آفاق المسرح، وذلك بالتعاون مع فرعها في القاهرة وجامعة عين شمس، ودار النقاش حول محاور أساسية وهي حسب كتاب آفاق المسرح:

  • آفاق الأدب الإسلامي وسماته.
  • آداب اللغات الإسلامية.
  • موقف الأدب الإسلامي من الاتجاهات الأدبية المعاصرة.

ويعتبر الشعر العربي من خلال مشاركة مائة شاعر مصري وأربعين شاعر من أربعة عشر دولة وهي السعودية وسوريا ولبنان والمغرب وتونس والكويت وقطر وليبيا والسودان والعراق وفلسطين والبحرين والأردن وعمان، وغير ذلك من الأمور التي يعرضها كتاب آفاق المسرح.

وقد بدأ المهرجان في مدينة بور سعيد ثم انتقل في الثالث والعشرين من نوفمبر إلى القاهرة لإقامة أمسية شعرية في دار الأوبرا، ومن المقرر أن يختتم المهرجان مع صدور هذا العدد في غرة جمادى الآخرة والموافق الخامس والعشرين من نوفمبر، ومن خلال إعلان التوصيات والقرارات التي يتوقع أن يكون من بينها الإعلان عن جائزة جديدة باسم الروائي نجيب محفوظ.

وبالفعل حسب كتاب آفاق المسرح فإن تراث د. لويس عوض وأنه أي عوض قد أعطاها له قبل وفاته وطلب منه عدم نشرها إلى ما بعد موته، وقد عرض كتاب آفاق المسرح شهادات للعديد منهم مثل د. لويس عوض، ود. نبيل راغب وعبد الرحمن أبو عون، ومحمد عبد الخالق وهو حاصل على درجة الماجستير عن أعمال لويس عوض، وحيث أكد الثلاثة صدق ما رواه د. غالي شكري، وقالوا إن لويس عوض أخبرهم عن هذه المسرحية وإنه لم يطلعهم عليها لسبب لا يعرفونه، وما تزال القضية متطورة من خلال أحداث كتاب آفاق المسرح.

 

 

 

 

 

دار النشر دار غريب للطباعه و النشر و التوزيع
تاريخ النشر 2001
عدد الصفحات 130
القسم
عدد المشاهدات290
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك