Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
رواية الة الزمن pdf
  • الة الزمن

هربرت جورج ويلز

تعتبر رواية آلة الزمن من أوائل الروايات التي تتحدث عن عالم التنقل عبر الزمن إلى المستقبل البعيد، وهي رواية للكاتب الكبير هربرت جورج ويلز، وقد صدرت في العام 1895م، وقد وجد أن مستقبل البشرية مظلم، وأن خلال هذه المسافة الطبقية بين الأغنياء والفقراء، سيظهر جنسين من البشر، ولكل جنس منهم أحفاد لمن سبقوه فأحفاد الأغنياء سيكونون جنساً غبياً وضعيفاً بسبب تطورهم عبر الزمن، أما الجنس الآخر فهو قوي وذكي وذلك لأن آبائهم وأجدادهم كانوا منعمين.

شخصيات رواية آلة الزمن

تتكون شخصيات رواية آلة الزمن من:

  • المسافر عبر الزمن وهو بطل يسير من خلال الأحداث الخاصة بالرواية.
  • وينا الصغيرة وهي شخصية يحبها مسافر عبر الزمن.
  • فيلبي وهو صديق مسافر عبر الزمن.

أحداث رواية آلة الزمن:

تدور أحدث رواية آلة الزمن في القرن التاسع عشر، حيث تتحدث عن مسافر الزمن والذي يقوم باختراع آلة تعبر الزمن، وذلك ليتمكن من السفر من خلالها وهو ما يحدث بالفعل باستخدام هذه الآلة.

تلخيص رواية آلة الزمن:

يمكن تلخيص رواية آلة الزمن بأنها رحلة من عالم يعيش في القرن التاسع عشر في لندن ولم ير له اسم ويمكن أن تتم الإشارة له من خلال رحلة عبر الزمن، كما أنه تبدأ القصة الخاصة به من خلال جلوسه مع الجماعة من رجال كبار في المجتمع، ويمكن أن يتم شرح مبدأ عمل الآلة والعمل معها من خلال صناعتها، وكذلك فإن الآلة تعمل على مبدأ الحركة سواء بالذهاب أو الإياب من خلال مجال البعد الرابع، ويمكن عرض نماذج مصغرة من خلال هذه الآلة، ويتم بناء نموذج كبير يتسع للسفر عبر الزمن، من خلال الانطلاق في رحلة عبر الزمن إلى المستقبل في غضون فترة أسبوع من تاريخ هذا اللقاء.

كما يمكن الأخذ بالانطباع من خلال المستقبل الهادئ والسالم، حيث يتم التعرف على المخلوقات البشرية التي تدعو إلى استقبال رحلة فضولية وترحيبية، من خلال الرحالة وخشيتهم من السرقة حيث أنه يبطل عملها قبل الذهاب إلى التجول معهم.

وفي الختام فإن رواية آلة الزمن الروايات التي كتبها هربرت جورج ويلز في العام 1895، ويوجد في هذه الرواية شيء من الصدام الطبقي حيث نجد دعوات إلى ضرورة تقليل الفرق الطبقي بين البشر.

دار النشر مؤسسة هنداوي للكتب الالكترونية
تاريخ النشر 2012
عدد الصفحات 102
القسم
عدد المشاهدات262
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك