Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
رواية صورة عتيقة ل إيزابيل الليندي pdf
  • صورة عتيقة

إيزابيل الليندي

اقتباس عن كتاب صورة عتيقة:

جئت إلى العالم ذات ثلاثاء من خريف 1880، وذلك تحت سقف جدي لأمي في سان فرانسيسكو، وبينما كانت أمي تلهث في متاهة ذلك البيت الخشبي كمن يصعد جبلاً بقلب شجاع جاهدة كي تشق لي مخرجاً، كانت الحياة الوحشية للحي الصيني تمور في الشارع بالرائحة التي لا تتبدل لمطبخه الغريب، والسيل المدوي للهجاته الصاخبة، وحشوده التي لا تنضب من النحل البشري في رواح وغدو سريعين.

محتويات كتاب صورة عتيقة:

ولدت فجراً لكن الساعات في تشايناتاون في الحي الصيني لا تخضع لقواعد، ففي هذه الساعة تبدأ حركة السوق ومرور العربات ونباح الكلاب الحزينة في أقفاصها بانتظار سكين الطباخ.

جئت لأتعرف على تفاصيل ولادتي في زمن متأخر من حياتي، ولكن الأسوأ من ذلك لو أنني لم أكتشفها قط، فقد كان من الممكن أن تبقى طي النسيان، عند أسرتي من الأسرار ربما لن يكفيني الزمن لاستجلائها كلها: فالحقيقة عابرة مغسولة بسيول من المطر، واستقبلني جداي لأمي متأثرين رغم أنني كنت حسب عدد من الشهود من المخلوقات المريعة، ووضعاني على صدر أمي، حيث بقيت مستكينة بضع دقائق، وهي الدقائق الوحيدة التي تمكنت فيها من البقاء معها.

بعدها نفخ خالي محظوظ في نفسه في وجهي لينقل إلي حسن حظه، وكانت النية كريمة والطريقة صائبة، فهي على الأقل واتتني خلال هذه الثلاثين سنة الأولى من حياتي، ولكن حذار عليً ألا أستبق الأمور فهذه القصة طويلة وتبدأ قبل ولادتي بكثير وتتطلب روايتها صبراً، وسماعها صبراً أكثر.

وإذا ما ضاع الخيط في الطريق فلا يجب الوقوع في اليأس، فهو سوف يستعاد بكل تأكيد بعد عدة صفحات، وربما أن علينا أن نبدأ بتاريخ ما، فليكن العام، ولنقل بالمصادفة إن القضية تبدأ بقطعة أثاث أبعادها غير معقولة.

سرير بأولنا دل باليه أوصى عليه إلى فلورنسا بعد عام من تتويج فيكتور إيمانويل، حيث أصابت بين يدي من خلال ما تتردد في مملكة إيطاليا الجديدة أصداء رصاص غار يبالدي، وعبر المحيط مفككاً في عابرة محيطات جنوبية، وأنزل في نيويورك وسط إضراب شامل، ونقل إلى إحدى البواخر في شركن سفن، وتستمر أحداث كتاب صورة عتيقة من خلال ما يعرضه بشكل مفصل بين دفتيه.

دار النشر دار مصر للنشر والتوزيع
تاريخ النشر 2013
عدد الصفحات 154
القسم
عدد المشاهدات278
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك