Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • أطفال خارج إطار الحماية

السفيرة مشيرة خطاب

مقدمة عامة عن الدراسة

تساهم هذه الدراسة بشكل إيجابي في كافة الجهود لمواجهة الظاهرة الخاصة بأطفال الشوارع في مصر، والتصدي للمشاكل التي لا بد أن يتم البدء بدراسات متعمقة فيها، والأبحاث المتعددة التي تحيط بالموضوع وأبعاده المختلفة.

فتعتبر دراسة أطفال خارج إطار الحماية دراسة تعميقية عن أطفال الشارع في القاهرة الكبرى بأنه تناقش المواضيع الواردة بشكل واضح في الاستراتيجية القومية التي أعلنتها السيدة الفاضلة سوزان مبارك وهي رئيسة اللجنة الفنية الاستشارية للمجلس القومي للطفولة والأمومة، حيث بدأ الإعلان على إثرها من خلال التحرك المجتمعي والجهود الصادقة والمتناثرة، والتعامل مع المشكلة.

وفي حين أنه قد تم الشروع في المجلس من استكمال ما بدأه المهتمون في وضع استراتيجية لتحديد برامج العمل وتحديد دور كل جهة حكومية أو أهلية في تنفيذ كافة هذه الاستراتيجيات القومية، والعمل بشكل جدي في تعميق البحث والواقعية في الاستنتاجات من خلال الصفات التي تدعمها أطفال خارج إطار الحماية دراسة تعميقية عن أطفال الشارع في القاهرة الكبرى وما تقدمه من مقترحات في هذا المجال.

محتويات دراسة أطفال خارج إطار الحماية دراسة تعميقية عن أطفال الشارع في القاهرة الكبرى

في حال تنامي ظاهرة أطفال الشوارع بشكل كبير فإن الخطر يكبر ويتنامى، كما أنه يتعاظم بشكل ملفت من خلال المستويات القومية، ويمكن الظهور بشكل جلي في إعلانات السيدة الأولى لمصر من خلال الاستراتيجية القومية لحماية وتأهيل أطفال الشارع، ويمكن تحديد أهم دافعية هذه الظاهرة، مثل اللجوء للشوارع وحرمانهم من كافة حقوقهم الأساسية من خلال التعرف للمخاطر الهائلة.

من خلال ما ينتهر في هذه الفرص وتهنئتهم في المجلس القومي للطفولة والأمومة على الجهود الضخمة والمتواصلة في التعامل من خلال هذه الظواهر، وموافقته من خلال إصدار هذه الدراسة تحت رعايته، ويمكن التعبير عن التقدير من خلال المكتب الاستشاري وبذل المجهود وإخلاصه من خلال إصدار هذه الدراسة والتي هي بين أيدينا اليوم.

يمكن أن يتم عرض الاعتزاز في منظمة اليونيسيف في إسهام ونشرات هذه الدراسة والأخذ بعين الاعتبار فائدتها والتي تعود على المهتمين بهذه القضية، وما يحدث من خلال المساهمة في توسيع دائرة الاهتمام وتعبئة جهود المجتمع من أجل التهيئة للمستقبل وأفضل هؤلاء الأطفال المحرومين.

دار النشر سبيك للنشر والتوزيع
تاريخ النشر 2013
عدد الصفحات 112
القسم
عدد المشاهدات444
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك