Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
الضبط والتبين لذوي العلل والعاهات من المحدثين
  • الضبط والتبين لذوي العلل والعاهات من المحدثين

ابن المبرد

نبذة مختصرة عن كتاب الضبط والتبين لذوي العلل والعاهات من المحدثين

يتحدث كتاب الضبط والتبين لذوي العلل والعاهات من المحدثين عن عدة أمور وتفاصيل، حيث يخصص جزء كبير من الكتاب للحديث عن شهر رمضان وفضل الصيام والقيام، ومن حديث الإمام العالم العابد نزار حرم الله الشريف أمين السر أبي اليمن عبد الصمد بن علي الإمام أبي الحسن والحسين رضي الله عنهما.

وفي رواية الشيخ عبيد الله محمد بن غالب بن يونس بن شعبة الجياني، ومن رواية الشيخ رضي الدين بن أحمد بن إبراهيم بن محمد بن إبراهيم الطبري إمام المقام الشريف عن مولفه إجازة، وتفاصيل الضبط والتبين لذوي العلل والعاهات من المحدثين من خلال الرواية.

وعن رواية صاحب الجز محمد بن محمد بن أسعد بن عبد الكريم العلياني رضي الله عنه، وحضور الوالد عبد الله في الثالثة من عمره، ورواية الشيخ عفيف بن عبد الله بن الشيخ شمس الدين محمد بن سلمان.

وعن أبي صالح بن هرين رضي الله عنه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال في كتاب الضبط والتبين لذوي العلل والعاهات من المحدثين إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن وغلقت أبواب النار وفتحت أبواب الجنان، فلم يغلق باب من أبواب النار فلم يفتح منها باب وفتحت أبواب الجنان فلم تغلق منها باب، ونادي منادي يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أدبر، وإن لله تعالى عتقاء من النار حسب كتاب الضبط والتبين لذوي العلل والعاهات من المحدثين.

كما أخبرنا أبو بكر أحمد بن الحسين بن الحسن بن المغرب وحدثنا إيمان ابن عيننة عن الزهري عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، حسب كتاب الضبط والتبين لذوي العلل والعاهات من المحدثين.

دار النشر المكتبة العامة
تاريخ النشر 2010
عدد الصفحات 372
القسم
عدد المشاهدات313
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك