Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
كتاب عجز الثقات pdf
  • عجز الثقات

مؤلفات الدكتور محمد بن موسى الشريف

كتاب عجز الثقات :

الكتاب رسالة لـ فتية وشباب وكهول صالحون، ما زالوا بدرب الفضيلة و الخير متمسكون، لكنهم قد غلبت عليهم الدعة و الكسل.
فكانت هذه الرسالة مذكرة للعاجزين من الثقات، الذين ملكوا كل وسائل الفوز بالعالي من النعيم المقيم ثم هم يأبون ذلك ويرضون بالقليل، فعسى أن يتضح لهم عظم ما اقترفوه، وكثرة ما فرطوا فيه من حسنات بتفريطهم، و الله المستعان وعليه التكلان.

عينة من آراء القراء عن كتاب عجز الثقات :

توقعت أن يتحدث الكتاب عن موضوع معين فأصبح يتحدث عن موضوع آخر، الأجدر أن يسمى عوائق في وجه الداعية، أو وسائل لحشد همم الدعاة ومن هذا القبيل، ربما يكون جهلي بمعنى العنوان هو إحباطي الكبير بمضمون الكتاب، عموماً لمن يقرأ في فن الدعوة ومعوقات الدعوة ..هو جيد ، ولو أني أختلف معه في بعض النقاط .

قراءة في حياة مؤلف كتاب “عجز الثقات”:

محمد بن موسى الشريف يعتبر الدكتور محمد بن موسى الشريف من القلائل في العالم العربي الذين جمعوا بين فنون عدة وبرعوا وبرزوا فيها بشكل واضح وملفت، فإضافة لكونه كابتن طيار مدني، فقد تمكن من إكمال الدراسة الأكاديمية الشرعية وحصل على الدكتوراة في الكتاب والسنة كما حفظ القرآن الكريم وأجيز في القراءات من الشيخ أيمن سويد.

من مواليد جدة عام 1381 هـ وأسرته من المدينة المنورة ويتصل نسبهم بآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، حاصل على درجة البكالوريوس في الشريعة 1408هـ كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. ماجستير في الكتاب والسنة 1412هـ كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى، دكتوراة في الكتاب والسنة 1417هـ كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى. لديه إجازة في رواية حفص من طريق الشاطبية والطيبة. عضو لجنة اختيار الأئمة والمؤذنين بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمدينة جدة سابقاً.

دار النشر دار الأندلس الخضراء
تاريخ النشر 2015
عدد الصفحات 192
القسم
عدد المشاهدات614
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك