Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
تنزيل رواية ليلة في جهنم pdf
  • ليلة في جهنم

نبذه عن الكاتب حسن الجندي

نبذة مختصرة عن كتاب ليلة في جهنم

تتحدث الرواية عن كيفية قضاء ليلة في ظل الجحيم من صراعات مختلفة، حيث يتم عرض القصة في مدينة القناطر الخيرية وقرية باسوس، التابعتين لمحافظة القليوبية، يكمن منزل أبو خطوة، والذي احتضن الحلقة الأبرز في ليلة جهنم، والتي كان بطليها عائلتي السلاموني والدهان، المنحدرتين من صعيد مصر، واللتين دأبتا على الدخول في مناوشات واشتباكات، وصلت إلى حد الحروب.

محتويات كتاب ليلة في جهنم

يحتوي كتاب ليلة في جهنم على مواضيع مختلفة وعديدة ومن أهم هذه المواضيع ما جرت العادة عليه في صعيد مصر، هو الثأر. من خلال أجواء درامية كاملة، يعرض الكاتب حسن الجندي، روايته المميزة، والشيقة ليلة في جهنم، يحكي من خلالها، كيف يكون العند يولد الكفر، وهو مثل مصري معروف، وفي الكفر، يصبح كل شيء مباح، بما فيها الأعراض والدماء. الرواية تعرض في جنباتها العديد من القصص القصيرة، التي ترمي إلى أهداف معينة، بعضها سياسي، وجانب آخر تاريخي، كما يتناول غرائب وطرائف متنوعة. والرواية مقسمة إلى جزئين، الجزء الأول، وهو ما نتناوله اليوم ليلة في جهنم – منزل أبو خطوة، أما الجزء الثاني فهو ليلة في جهنم الرصد، وكذلك يمكن عرض تسلسل لأحداث القصة بشكل رائع وجميل من خلال قراءة القصة من أولها إلى آخرها.

بعض مقتطفات من كتاب ليلة في جهنم

يحتوي الكتاب على فقرات رائعة وشيقة وينقسم إلى جزئين وكل جزء يحتوي على فصلين حيث يحمل عنوان المذبحة، ويتحدث كيف دارت الأحداث بين عائلتي الدهان والسلاموني، والتي انتهت إلى طرد آل الدهان، والرجال الباقون منهم على قيد الحياة، إلى خارج قرية أبو النور في صعيد مصر، ومنها توجه رجال الدهان إلى منزل أبو خطوة المذكور سلفًا، في محافظة القليوبية بدلتا مصر، لتؤول السيطرة على القرية بالكامل لـعائلة السلاموني، بعد أحداث دموية عنيفة دامت لسنوات بين العائلتين، فيما اختير عنوان خيوط متشابكة لأحداث الفصل الثاني من الرواية، وكذلك فإن الرواية شيقة للغاية، وتحوي كمًّا من الغموض والإثارة بشكل جذاب جدًا، وتستحق قرائتها بشكل مفصل والبحث في تفاصيلها من خلال أحداثها الرائعة المميزة.

دار النشر دارك للنشر والتوزيع
تاريخ النشر 2017
عدد الصفحات 308
القسم
عدد المشاهدات680
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك