Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • قصة مدينتين

تشارلز ديكنز

نبذة مختصرة عن رواية قصة مدينتين:

خاصة في القرن التاسع عشر، ومن خلال الثورة التي قامت في فرنسا، ومن خلال الشعارات الخاصة في الإخاء والمساواة والحرية، والثورة التي تتخللها من عنف ومحاكمات ميدانية، وكيف كان القانون، وكذلك الحديث عن المحاكمات الميدانية، وكيف يكون القانون وممارسته في هذه المدن، وفي هذه الأجواء يتم كتابة الشعارات الرائعة والمصورة والتي تتناول هذه الفتة في هاتين المدينتين، عبر قصة حب ملتهبة، قصة حب وإخلاص يفوق كل تصور، قصة امرأة عاشت طفولتها وشبابها بين هذين العالمين، عاشت القساوة والسعادة، وظلت رغم كل المصاعب والآن مخلصة لكل من حولها، في أجواء بوليسية مشوقة كتب تشارلز ديكنز رواية تجعل القارئ يلهث وراء أحداثها، ووراء كشف الإشارات الغامضة، التي تأتي دائماً لتقدم ما أراده ديكنز من تصوير العالمين. قصة مدينتين، عم لكبي كتاب الإنكليز الرائع الذي جمع فيه روعة الأسلوب مع تشويق الرواية مع صورة العالم الذي عاشه، ومن خلال الخيارات التي تعرضها رواية قصة مدينتين.

محتويات رواية قصة مدينتين:

تتناول رواية قصة مدينتين الحديث عن محتويات مختلفة حيث تتناول الحديث عن الرواية تصوّر محنة الطبقة العاملة الفرنسية تحت القمع الوحشى للأرستقراطية الفرنسية خلال السنوات التي قادت إلى الثورة، والوحشية التي مارسها الثوريون ضد الأرستقراطيين في السنوات الأولى للثورة، فالرواية تتبع حياة بعض الأشخاص خلال تلك الأحداث، أشهرهم في الرواية هو تشارلز دارنى، أحد الأرستقراطيين الفرنسيين، الذي يقع ضحية للثورة العمياء التي لم تميز بين الخير والشر برغم شخصيته الطيبة، وسيدنى كارتون، المحام الانجليزى السكير، الذي يضحى بحياته لأجل حبه لزوجة دارنى، لوسى مانيت. هذه الرواية هي الرواية الأكثر تدريساً في المدارس الثانوية في الولايات المتحدة والكثير من دول العالم. تم نشر الرواية بشكل اسبوعى على خلاف معظم روايات ديكنز الأخرى التي كانت تنشر بشكل شهرى، وقد اشتهرت وانتشرت في العديد من المجالات المتنوعة.

ملخص رواية قصة مدينتين:

يمكن عرض ملخص رواية قصة مدينتين من خلال التفاصيل التي يعرضها الروائي في الكتاب من خلال تهمة الخيانة، وما قام به الجاسوسان، جون بارساد وروجر كلاى بمحاولة الصاق تهم باطلة بـ دارني لأجل مصلحتهم الشخصية. وقد قدما ادعاءات مفادها أن دارنى وهو رجل فرنسي أعطى معلومات عن الجنود الأمريكيين في شمال أمريكا للفرنسيين، وتتم تبرئة دارني عندما يفشل شاهد كان يدّعي أنه يستطيع التعرف إلى دارني في أى مكان و انه لا ينسى الوجوه ابدا في أن يفرّق بينه وبين سيدني كارتون، أحد المحامين المدافعين عن دارني، والذي صدف أنه يشبهه تماما. في باريس، يقوم الماركيز سان ايفرموند عم دارنى بدهس ابن الفلاح الفقير جاسبارد، ثم يقوم بإلقاء عملة له كتعويض عن خسارته، ويقوم مسيو ديفارج بمساعدة جاسبارد ويلقي له الماركيز بعملة هو الآخر. وبينما يهمّ سائق عربة الماركيز بالرحيل، يقوم ديفارج بإلقاء العملة مرة أخرى داخل العربة، مما يثير غضب الماركيز.

عندما يصل الماركيز إلى قصره، يقابل ابن اخوة، تشارلز دارنى (أى أن اسم عائلة دارنى الحقيقى هو ايفرموند، ولكن لأجل اشمئزازه من أفعال عائلتة فقد قرر أن يحمل اسماً مشتقاً من اسم والدته، ويتجادل الاثنان، لأن دارني يشعر بالشفقة تجاة الفلاحين في حين أن الماركيز قاسي. تلك الليلة، يقوم جاسبارد والذي اختبأ أسفل عربة الماركيز وتبعة إلى قصرة، ويقوم بقتل الماركيز أثناء نومه، ويترك ورقة تقول انقلوه سريعاً إلى قبرة، التوقيع جاك، في لندن، يحصل دارني على إذن دكتور مانيت ليتزوج لوسي، لكن كارتون يعترف بحبه للوسي هو أيضاً، وهو عالماً أنها لن تحبه بالمثل، ويقطع كارتون وعداً أن يقبل بأي تضحية لأجلها ولأجل من يهمها أمرهم. في صباح يوم زواجه، يعترف دارني لدكتور مانيت أن اسمه الحقيقى هو ايفرموند، وهذا يتسبب لدكتور مانيت في صدمة شديدة تجعله يعود إلى صناعة الأحذية لمدة تسعة أيام ولكنه يتعافى مرة أخرى. ويظن مستر لوري والآنسة بروس ممرضة دكتور مانيت أن السبب في ذلك حزنه لفراق ابنته بسبب زواجها، لكنهم لا يعلمون ولا القارئ ما يعنيه اسم عائلة ايفرموند للدكتور مانيت.

دار النشر دار العلوم للنشر
تاريخ النشر 2006
عدد الصفحات 530
القسم
عدد المشاهدات333
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك