Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • صباح الثلاثاء

خالد الباتلي

نبذة عن كتاب صباح الثلاثاء:

يعتبر كتاب صباح الثلاثاء من الكتب المميزة، وإن كتاب صباح الثلاثاء ترنيمات شاعر، يرسلها بحذر إلى قلوب تهيم في عالم فوضوي، تعبّر عن حالة ولّه، أو ربما لحظة شوق لا تحتمل التأخير، وغير ذلك من الأمور التي يعرضها كتاب صباح الثلاثاء.

 

نبذة عن مؤلف كتاب صباح الثلاثاء:

مؤلف كتاب صباح الثلاثاء  هو الدكتور خالد عبدالله الباتلي، وهو من مواليد 1971م، في المملكة العربية السعودية، وقد حصل على درجة بكالوريوس في التربية من جامعة الملك سعود، وهو صحافي بمجلة اليمامة السعودية، وعمل مدير تحرير مجلة المعرفة التربوية، وهو محرر بجريدة الحياة اللندنية، وغير ذلك من الأمور التي يعرضها كتاب صباح الثلاثاء.

 

تعريف عام عن كتاب صباح الثلاثاء:

هذا كتاب صباح الثلاثاء يتحدث عن ترنيمات شاعر، يرسلها بحذر إلى قلوب تهيم في عالم فوضوي، تعبر عن حالة وله، أو ربما لحظة شوق لا تحتمل التأخير. هي إرتجالات شاعر، بكل ما تستضمره من نكهة فنية فريدة وجديدة، بإيقاعها الداخلي المنساب وبنمنماتها اللغوية والأسلوبية المتنوعة التي لا أحد لغوايتها، حسب كتاب صباح الثلاثاء.

وكذلك فإن كتاب صباح الثلاثاء يعرض أهم قصص الصباح وأجملها، ويقول بأن صباحك قصب سكر، وصباحك شجرة أصلها ثابت وفرعها في قلبي، وصباحك شجرة شامخة أتت عليها ريح عاصفة وألجمت شدتها بثباتها، كما أن صباحك تسبيح طير، وسيظل معتكفاً عند شرفة قلبك، كما ينتظر إنتصاراً مهيباً تفوزين به عاجلاً، وهناك صباحك الرببى وحدائق زيتون وأشجار توت، وصباح يعانق مساء المثال المنتظر، حسب كتاب صباح الثلاثاء.

وكذلك فإن كتاب صباح الثلاثاء يضم الديوان خمسون قصيدة ونيف جاءت تحت عناوين متنوعة نذكر منها حرير الثلاثاء في روما وعهد جديد، وصباح باريس، ثلاثاء، الخيط، الثلاثاء يا أنت، سلالم الياسمين، حسب كتاب صباح الثلاثاء.

ومن أهم معلومات كتاب صباح الثلاثاء أنه يضم الديوان خمسون قصيدة وجاءت تحت عناوين متنوعة نذكر منها حرير الثلاثاء في روما عهد جديد، صباح باريس، ثلاثاء الخيط، الثلاثاء يا أنت، سلالم الياسمين، وغيرهم من القصائد الممتعة، والتي يحتويها كتاب صباح الثلاثاء.

رأي النقاد في كتاب صباح الثلاثاء:

يحتوي كتاب صباح الثلاثاء على العديد من الأمور المختلف عليها، حيث أن أهم النقد في كتاب صباح الثلاثاء ما يلي:

  • امتحان العاطفة الإنسانية لحفزها للتعبير عن حالات شعورية متعددة يعيشها الإنسان، بكل تناقضاته وأحلامه التي قد تتحقق وقد تضيع منه فتفقده الشعور بوجوده الفعلي وقيمته أمام هموم العصر والواقع المعيش، حسب ما يعرض عليها في كتاب صباح الثلاثاء، ويمكن عرضها من خلال التفاصيل التي يتميز بها كتاب صباح الثلاثاء.
  • وكذلك فإن كتاب صباح الثلاثاء يمكن أن ينتقد من خلال اللغة الرقيقة والمعبرة، والرمزية التي تكون إلى حد ما تشبه القراءة، والتي جاءت من خلال الاعتكافات ومعبراً أكثر، كما أنهيت الكتاب صباح الثلاثاء، وقد أحسست وقتها أن صباح الثلاثاء مختلفٌ حقاً، عن أي كتاب آخر يمكن عرضه في كتاب صباح الثلاثاء.
  • وكذلك يمكن انتقاد كتاب صباح الثلاثاء من خلال ما جاءت فيه من مواضيع غير مرتبة، ولكن بها إحساس، أشعر أنها أكثر تنظيماً من الرواية، هي قصائد طويلة نوعاً ما. يحاول الباتلي التركيز على الكلمات وتهذيبها مما جعل النص أجوفا وبلا روح، وهو من كتاب صباح الثلاثاء.
  • وكذلك فإن كتاب صباح الثلاثاء يعتبر من أشهر الكتب، ولكن للأسف خاب أملي، لم يعجبني الكتاب. أخطأت الاختيار. ليتها تقرأ أجمل منه بكثير. ما لفت انتباهي بشكل واضح ومزعج صراحة هو عدد، وهو ما يجعله محل انتقاد نوعاً ما.

دار النشر مدراك للنشر
تاريخ النشر 2011
عدد الصفحات 280
القسم
عدد المشاهدات241
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك