Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
تعلم بدون تعقيد تجميع وصيانة الحاسوب
  • تعلم بدون تعقيد تجميع وصيانة الحاسوب

أحمد حسن خميس

يحتوي الكتاب عدة مواضيع ومنها:

الفصل الأول: فكرة عمل البرنامج وكيفية شراءه

المكونات النظرية للكمبيوتر:

يمكن التعرف من خلال المقدمة النظرية الطويلة التي تصيبك بالملل والضيق، وبما لا يجعل مجالاً للإحباط في العديد من الأحيان، وبالرغم من عدم التعرف على ذلك فيمكن ذكر المقدمة المختصرة والدخول في الموضوع، وبدون أي مقدمات وذلك لأهمية وعدم تجاهل الأمر، والتعرف على الأفكار لعمل الكمبيوتر من خلال المصطلحات الفنية والتي يتم عرضها في الكتاب.

يتكون جهاز الحاسوب من مكونات عديدة ومنها:

  • وحدات الإدخال: حيث تكون مسؤولة عن إدخال البيانات على الجهاز، وتستخدم الكيبورد في إدخال البيانات، والتعرف على المفاتيح المثبتة عليها، وإرسال النبضات الكهربائية إلى وحدة المعالجة المركزية والتي تعبر عن الحروف والأرقام من خلال الضغط عليها للتعرف على جميع الحروف والأرقام المثبتة على لوحة المفاتيح.
  • وحدات الإخراج: وتشمل هذه الوحدات والتي تكون في العادة مسؤولة عن إخراج المعلومات والنتائج وتوصيلها إلى الجهاز، والعمل على استقبال النبضات الكهربية والمتمثلة في النتائج التي تم التوصل لها من خلال وحدة المعالجة المركزية، وترجمتها إلى حروف مقروءة ومطبوعة، ومن أشهر هذه الشاشاة هي شاشة العرض وآلات الطباعة.
  • وحدة المعالجة المركزية: وهي الوحدة المسؤولة عن جميع العمليات البرمجية التي تساهم في تنفيذ الأوامر من خلال جهاز الحاسوب وفق التعليمات التي قام بها المستخدم بإصدارها من قبله.

وحدات القياس والسعة والفكرة للعمل:

يمكن التحدث عن النبضات الكهربية وإدخالها من قبل وحدات الإدخال المتجهة إلى وحدة المعالجة المركزية، من خلال نبضات كهربية تصدر عن وحدة المعالجة المركزية ويتم توجيهها إلى وحدة الإخراج ويتم ترجمتها من خلال النبضات والحروف المقروءة على الشاشة أو المطبوعة على الطابعة.

ويمكن الإجابة من خلال استخدام هذا البرنامج والتعرف عليه من خلال الكتاب الموضح له على جميع الأمور مع الأمثلة القريبة لما يحدث بالفعل ويتم الإجابة عليها بشكل محكم وبدون أي صعوبات ويتم توضيحها بشكل كبير ومميز، ويمكن إضاءة المصباح والنطق بما يحتويه من مميزات جديدة ورائعة.

دار النشر دار النشر
تاريخ النشر 2016
عدد الصفحات 52
القسم
عدد المشاهدات233
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك