رسالة في جيب بيكاسو
  • رسالة في جيب بيكاسو

محمد أبو عرب

مقدمة عامة عن كتاب رسالة في جيب بيكاسو

يتحدث كتاب رسالة في جيب بيكاسو عن ذاكرة القليعات، وينتمي لها من خلال الواقعة التي تكون في الجهة الشرقية من نهر الأردن، كما يستعرض أسرار الحياة في الريف الفلسطيني والأردني خلال القرن الماضي، كما يستعرض مجموعة من الطقوس والمعتقدات القديمة والأسطورية والتي تساهم في تشكيل الحياة البشرية في هذه المناطق.

نتيجة بحث الصور عن رسالة في جيب بيكاسو

محتويات كتاب رسالة في جيب بيكاسو

يحتوي الكتاب على مجموعة من الآراء والأفكار التي يقوم بعرضها الكتاب من خلال معرض الشارقة الدولي لحكايات وشخصيات تم تغييبها بالموت في القرية التي تركت وراءها أسرار غامضة في الحب والسحر والإيمان بالغيبيات، كما يتم سرد عدة حكايات بلغة روائية قديمة وتقديم قراءات دلالية تأويلية في مجموعة من الحكايات بلغات الفلسفة.

توزيع كتاب رسالة في جيب بيكاسو

يتم توزيع كتاب رسالة في جيب بيكاسو على ثلاثة أبواب وهي الباب الأول في مجرى الحب، والباب الثاني سحر القلب المعلق في مهب الحكايات والباب الثالث في مجرى الإيمان وماء الغيب الهادر في التراتيل، ومجرى الطلاسم وتعليم التربية للجن في فناء البيت، وغيرها من الأمور الأخرى العديدة.

تقديم كتاب رسالة في جيب بيكاسو

يتم تقديمه من خلال مجموعة من دور النشر حيث تظهر من التفاصيل الغرائبية والتي تتناول السحر وتحمله في الذاكرة، بالاستعانة مع المروريات للأجداد والشواهد على مجموعة من الحكايات التي يعيش عليها أهل القرية، ويعيد قراءتها من خلال مفاهيم الحب والموت والذاكرة والنسيان، وجوانب أخرى عديدة مثل مفهوم اللغة والنصوص والعلاقات المرئية والمتوارية والتي تصل إلى القارئ من خلال السحر والروح والغيب.

عناوين حكايات كتاب رسالة في جيب بيكاسو

كما أن هناك مجموعة من العناوين التي يسردها الكاتب مثل العاشق المخدوع، والقلب المسروق من فراش العائلة، وسر الجثمان، والأرض موضع الأسرار، وريق المبروكة وكيف استيقظ أبي، والمطعوم من خشق رأس الحمار، وابتهالات العارفة، والسيدة التي صارت مطراً وغيرها.

كما يذكر أن أبو عرب من الشعراء والكتاب المتخصصين في الأدب والتراث العربي، ويعمل في الصحافة ومجالات إعلامية مختلفة من خلال عنوان أعلى من ضحك الأشجار.

دار النشر دار دون للنشر والتوزيع
تاريخ النشر 2019
عدد الصفحات 420
القسم
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك