Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • لا تحزن

عائض القرني

ملخص عن كتاب لا تحزن

يتحدث كتاب لا تحزن عن العديد من التفاصيل الرائعة، وهو كتاب إلكتروني لا تحزن الكاتب عائض القرنى، تصنيف الكتاب الفكر والفلسفة والمؤلف عائض القرني، تحميل برابط مباشر وقراءة لا تحزن الكاتب عائض القرنى أونلاين، تحميل لا تحزن الكاتب عائض القرنى، ويمكن تحميل كتاب لا تحزن الكاتب عائض القرنى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، وكذلك تستطيع تحميل كتاب لا تحزن الكاتب عائض القرنى للتابلت والكمبيوتر وللكندل، وتقييم ومراجعة على كتاب لا تحزن الكاتب عائض القرنى، وغيرها من الأماكن والإصدارات المتنوعة بشكل كبير لهذا الكتاب الرائع.

محتويات كتاب لا تحزن

يتحدث كتاب لا تحزن عن العديد من جوانب حياة الإنسان، فهو يحاول نقل الإنسان من مرحلة الهموم إلى السرور، ومن الشؤم إلى القناعة. يحدث الكتاب القارئ مباشرة بأسلوب سهل يغلب عليه الطابع الديني، واعتمد الكاتب على محاكاة القارئ بشكل سلس ومؤثر وبرسائل عقلانية، ونصائح حياتية، كما اعتمد على الاستدلال بالقصص سواء الإسلامية أو غير الإسلامية، وتكثر في الكتاب أشعار الحكمة بأنواعها وخصوصاً الأبيات التي يلمس منها التفاؤل، كما أنه حوى على الكثير من المقولات المأثورة. ومن الجوانب المهمة في الكتاب هو الجانب الأدبي، حيث أن الكتاب مكتوب على قدر كبير من الفصاحة والتي أعطت الكتاب جمالية فريدة من نوعها. وقد لاقى قبول واستحسان للقراء العرب، وحقق مبيعات عالية فاقت المليونين نسخة، وتمت ترجمته إلى عدة لغات أخرى. يعتبر كتاب لا تحزن من أشهر الكتب بوقتنا الحديث في الأوساط العربية، فالكتاب رائع ومميز ويحتوي على كل ما هو جديد ومميز في عالم البعد عن الأحزان والكآبة.

تقييم كتاب لا تحزن عالمياً

تم تقييم الكتاب عالمياً بشكل كبير حيث اعتبر الكتاب مميز ورائع، ويمكن عرض ما نشرته مجلة فوريز الأمريكية وهي المجلة العالمية الأولى حيث أصدرت كتاب لا تحزن للشيخ الدكتور عائض القرني كأكثر كتاب عربي مبيعاً في العالم، كما نشرت المجلة خبراً عن تدشين النسخة المليونين التي تم بيعها مؤخراً، ومما يتم ذكره وجرده في هذا الكتاب المميز حيث أنه أحدث ضجة في عدة صفحات، وحصل على وعدد هائل من الصفحات التي تتحدث عنه أو تقتبس منه، ويمكن عرض عدة خيارات أخرى مميزة من خلال هذا الكتاب الرائع.

طبيعة وسمعة الكتاب

يتناول الكتاب العديد من الأمور فهو، يناقش بشكل مباشر عدة مشاكل يعرضها الإنسان سواء في مواقفه اليومية، أو المشاكل الحياتية العامة، وهو بشكل عام يحاول الكتاب تقديم حلول متعددة، فمنها ما هو روحاني يشعر النفس بالهدوء والأمل، ومنها ما هو عقلاني يدعوا النفس إلى التفكير والتأمل، وقد تذكر الماضي والتفاعل معه واستحضاره، والحزن لمآسيه حمق وجنون، وقتل للإرادة وتبديد للحياة الحاضرة. إن ملف الماضي عند العقلاء يطوى ولا يروى، يغلق عليه أبدا في زنزانة النسيان، يقيد بحبال قوية في سجن الإهمال فلا يخرج أبدا، ويوصد عليه فلا يرى النور، لأنه مضى وانتهى، لا الحزن يعيده، لا الهم يصلحه، لا الغم يصححه، لا الكدر يحييه، لأنه عدم، لا تعش في كابوس الماضي وتحت مظله الفائت، أنقذ نفسك من شبح الماضي، أتريد أن ترد النهر إلى مصبه، والشمس إلى مطلعها، والطفل إلى بطن أمه، والدمعة إلى العين، ومن خلال عدة خيارات أخرى متنوعة بشكل كبير ومميز ورائع من خلال السمعة والطبيعة المميزة للكتاب والتي جعلته من أشهر الكتب وأكثرها انتشار بشكل كبير جداً.

تقديم موقع تحميل كتب pdf مجانا 

دار النشر مكتبة العبيكان
تاريخ النشر 2004
عدد الصفحات 584
القسم
عدد المشاهدات622
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك