Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • هاري بوتر والأمير الهجين

معلومات عن جي كي رولينغ

ملخص عام عن هاري بوتر والأمير الهجين

تعتبر رواية هاري بوتر والأمير الهجين من أشهر الروايات على الإطلاق، حيث تتحدث عن الجزء السادس من ضمن سلسلة هاري بوتر وهي من تأليف المؤلفة البريطانية رولينج، حيث بيعت ملايين النسخ من الرواية في ليلة صدورها، ليصبح أعلى الكتب مبيعاً في التاريخ، وقد ترجمت إلى عدة لغات منها العربية، وهو الكتاب قبل الأخير في السلسلة ويتلوه هاري بوتر ومقدسات الموت بعد عامين من صدور الكتاب الخامس هاري بوتر وجماعة العنقاء جاء الكتاب السادس، ليؤذن بقرب انتهاء السلسلة، حيث أصبحت سلسلة هاري بوتر أقرب إلى الكبار، أما بعد الكتاب السادس فإنها تثبت ذلك، فعبر رحلة الكتاب الحافلة بالموت والخراب والذكريات القديمة، يكتشف هاري بوتر سر فولدمورت الأكبر، ويسعى لتدميره عبر هذا السر، كما يعود في الماضي مع معلمه ألباس دمبلدور ليكتشف المزيد عن تاريخ وأسرار فولدمورت، بشكل رائع ومميز.

تعريف عن كتاب هاري بوتر والأمير الهجين

يتحدث كتاب هاري بوتر والأمير الهجين عن الحرب العلنية وتطبعها بالمجتمع السحري الذي يحمل طابع الموت والرعب، فأكلة الموت يعيثون فساداً في كل أنحاء المجتمع السحري، وحوادث الموت والتعذيب، والاختفاء تملأ الصحف وأحاديث الناس، كما يغشى الخداع الناس. ولا يسلم المجتمع العامي من هذا الخراب، فيتعرض لأعاصير وانهيارات وحوادث قتل وتحكم، يحسبها العامة ظواهر طبيعية بينما هي من فعل أكلة الموت خصوصاً. يمتلئ الكتاب بالتواريخ الفاجعة، والتحولات، وفيه يظهر الأمير ذي الدم الخليط ويُقتل دمبلدور في صدمة مُفاجئة. يمتلئ الكتاب بالأحداث الساحرة، والمذهلة، ويغوص في التاريخ، كما يكشف لمحات أكبر عن تواريخ بعض الشخصيات، ويقع في الكثيرون في الحب. في هذا الكتاب، يستعد هاري بوتر للمواجهة الكبرى في الكتاب السابع، من إصدارات هذه الرواية الرائعة والمميزة بشكل كبير.

إنجازات وجوائز الرواية

حصلت الرواية على العديد من الإنجازات والجوائز، حيث حققت العديد من الإنجازات والروائع المميزة، والتي حققت نسب مبيعات عالية جداً، ففي خلال اليوم الأول من صدوره، باع أكثر من عشرة ملايين نُسخة. تُرجم الكتاب إلى العربية بعنوان: هاري بوتر والأمير الهجين، وحقق مبيعات ضخمة بمقاييس سوق النشر العربية. الكتاب جاء قصير باقرار الجميع وأقصر من المتوقع ولكنه جاء رائعا بكل المقاييس أحداث كثيرة ورائعة يبدا الكتاب من بيت سيفروس سناب على غير العادة حيث يقيم قسم لا يحنث مع نارسيسيا مالفوي على أن يحمي ابنها دراكو في مهمته التي كلفه بها اللورد فولدمورت ويوافق سناب على هذا ويقيم عهدا لا يحنث به معها وتتجه الأحداث من جديد للنزل 4 شارع برايفيت درايف حيث يصل دمبلدور بنفسه إلى بيت ال دروسلي وياخذ هاري معه إلى الجحر وقبل ذلك يمر على هوريس سلوغهورن لاقناعه بالعودة للتدريس، يصل هاري للجحر، وتحتوي الرواية على كل ما هو جديد ومميز في هذه السلسلة الرائعة والجديدة بشكل كبير ومميز.

دار النشر نهضة مصر للنشر والتوزيع
تاريخ النشر 2005
عدد الصفحات 674
القسم
عدد المشاهدات477
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك