• دم على نهد

إبراهيم عيسى

نبذة مختصرة عن كتاب دم على نهد:

يتحدث كتاب دم على نهد عن عدة أمور، حيث تدور حول مي الجبالي التي لم تكن تتوقع أن السبق الصحفي الذي ستحصل عليه عندما تحاور السفاح قبل إعدامه سيغير حياتها بهذا الشكل، كما يعرض كتاب دم على نهد عدة تفاصيل أخرى.

وكذلك فإن كتاب دم على نهد يبوح لها السفاح في كل لقاء بأسرار لم يعترف بها في التحقيقات، فتكشف لمي عن أشياء تجعلها تُشكك في كل ما كانت تعتقده، وتربك علاقاتها، وتضع حياتها في خطر، ويمكن عرض تفاصيل أخرى من كتاب دم على نهد بعد الاطلاع على تفاصيله الرائعة والمميزة.

ومن الأمور المهمة في كتاب دم على نهد أنها رواية جريئة ومشوقة تفضح أساليب الأجهزة المخابراتية في ظل الدولة الأمنية، وتحكي لنا عن الحقيقة تلك التي تتمنى ألا تكون قد عرفتها أبدًا، وكذلك فإن كتاب دم على نهد يحتوي على تفاصيل أخرى مميزة ورائعة من خلال كتاب دم على نهد وما يعرضه من أمور وتفاصيل متنوعة.

اقتباس من كتاب دم على نهد:

يبدأ كتاب دم على نهد بالحديث عن منضذة صغيرة، وعليها قماش نزعته بيدها بعيداً، وأوراقها وقلم حبر بين أصابعها، وجهاز كاسيت صغير، وشريطان في حقيبتها، وهي تلف بإصبعها القلم في دوائر كاملة قلقاً وتوتراً، حسب كتاب دم على نهد.

كما يستعرض كتاب دم على نهد الحديث عن عيناه امتلأتا بالثقة والقوة واللامبالاة، وقال لها بثبات شديد، لم أقصد شيئاً، وهذه الحركة العصبية تضايقني فقط، أرجوك يا أستاذة مي توقفي عن حركاتك بالقلم، وهو ما يعرضه كتاب دم على نهد.

وكذلك يمكن أن يصدقه ببساطة والالتفات إليه بفضول من خلال القول الصول، وكان يريد هذه الجملة ليهدأ ويعود للضحكات السريعة المؤقتة، ولم يتم توفيرها من قبل محمود، الذي قاطعهم حسب كتاب دم على نهد، وقد أصبحت أنا محمود حلمي سفاحاً، ولقد سئمت السؤال يا أستاذة، وسألوني لمدة عام، وحسب ما يعرض بشكل كامل ومميز في كتاب دم على نهد.

وقد عادت مي تلملم أوراقها، وعادت برأسها إلى الخلف، حسب كتاب دم على نهد، حيث أنها رفعت نظارتها وابتسمت ابتسامة حانية خرقت المجال الفاصل بين الحدود، وكانت تستريح من خلال كتاب دم على نهد حيث أنها عبء الأسئلة المزدحمة في داخلها، وكان هو لأول مرة يرى ابتسامة هنا بعد عام من السجن، وربما كان يرى هذه الابتسامة لأول مرة منذ سنوات طويلة، وكذلك فإن كتاب دم على نهد يعرض أمور منذ ولدته أمه عارياً وصارخاً ومصحوباً بدم فاسد أحمر قان، وهو ما عرضه كتاب دم على نهد.

وكذلك فقد أجاز لنا أن نصف ابتسامة مي الجبالي فهي تمثل نصف مبررات الحياة كي يعيش، ولكن من المؤكد بنظرة حيث أنها موضوعية خالصة، وأن محمود حلمي المحكوم عليه بالإعدام لم يكن أمامه إلا أن تنقلب وكأنها حياته الخاصة بعد هذه الابتسامة، وبراعتها وبكارتها، وكأنها أول ابتسامة تفلت من شفتين في الوجود، وتفردها كأنها ابتسامة مفصلة لك خصيصاً، وممنوحة لعينيك في برق لحظة، وقد اهتز تماماً وفقط، بدأت الأشيا الغامضة تتراكم حسب كتاب دم على نهد حيث أنها تزدحم وتنفعل وتتفاعل، وتنكشف الحصون والخيوط كلما اقتربنا أكثر من الكاسيت وكأنه يدلي بتصريحات فورية لوكالات الأنباء، حسب التعرف على القلب والحجر الصوات في كتاب دم على نهد وما يعرضه من أمور في محتويات كتاب دم على نهد وتفاصيله المميزة.

دار النشر دار ميريت
تاريخ النشر 2017
عدد الصفحات 146
القسم
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك