Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
قراءة كتاب الجوانب السلبية فى الشخصية المصرية
  • الجوانب السلبية فى الشخصية المصرية

أكرام صبري

مقدمة عن كتاب الجوانب السلبية في الشخصية المصرية

يتحدث الكتاب عن الشعب المصري وكافة الجوانب السلبية التي يمر بها، حيث أننا كشعب مصري نعيش بأشياء مميزة لنا عن كل شعوب العالم، مث حب النقد لنفسه والتريقة على نفسه، وهو شيء جميل ومناسب ولكن يمكن أن يؤثر سلباً.

محتويات كتاب الجوانب السلبية في الشخصية المصرية

يحتوي الكتاب عن كل ما يتعلق بالعادات المصرية مثل النقد وما يسببه من تهبيط الروح المعنوية وترديد اسم إسماعيل ياس عندما قال كلمة عال ثلاث مرات، وفي هذه الحالة نقول بأن الجزء للصبح هو أحد مبتغيات البائعين والمشترين.

ومن العادات المصرية الأخرى حسب كتاب الجوانب السلبية في الشخصية المصرية أنهم يقوموا بجلد الذات وما نحب أن نجلد به أنفسنا كمصريين يعني مش محتاجين كرابيج أو غيرها، وفقط نحتاج إن ننظر لأنفسنا من خلال العادات السلبية التي ترسخت في الشخصية المصرية كما قال المثل الشعبي مطرح ما ترسي دوقلها وكذلك اربط الحمار زي ما عايز صاحبه، وغيرها من الأمثلة الشعبية الأخرى، ويتم رصد عدة أعمال سلبية ترضي المصريين وترضي المصري وتجعله يعيش حياة مناسبة ومستقرة.

عادات أخرى يذكرها كتاب الجوانب السلبية في الشخصية المصرية

ذكر كتاب الجوانب السلبية في الشخصية المصرية عادات متنوعة ومنها (إنت مش عارف بتكلم مين) أو (إنت مش عارف أنا ابن مين)، وهي تكون على لسان الشخصيات الكبيرة أو التي تكون مسنودة من قبل شخصيات كبيرة، وقد شوهدت قبل فترة إشارات مرورية مختلفة للسيارات مثل الملاكي وإشارات كسر الحواجز والعسكري الغلبان معها.

بحيث تكون هذه الكلمة بمعنى كسر الإشارة أو المانع الحديدى أمامها، ويمكن عرض عدة تهديدات وعبارات أخرى يتم ترديدها من خلال البرنامج أو الفيلم العربي وموقف الناس منها من خلال التعامل مع هذه الشخصية ونصرتها أو التخلي عنها حسب الحاجة أو التحليل الدقيق لها، ويمكن من خلال الشخصية المصرية أن تقوم بالتمسح في الشخصيات الأخرى والعمل من خلالها على تقديم العديد من الخيارات مثل القهوة والشاي والاعتماد بشكل كبير على المسودة أو اللي ملوش ظهر قوي.

دار النشر المكتبة العامة
تاريخ النشر 2016
عدد الصفحات 17
القسم
عدد المشاهدات94
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك