Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • لعنة باريسية

آية هلال

نبذة مختصرة عن رواية لعنة باريسية للكاتبة آية هلال:

تعتبر رواية لعنة باريسية للكاتبة آية هلال من الروايات المميزة حيث يمكن اكتشافها من قبل العالم من حولك، حيث أنه مسرح كبير وأن أقرب الناس إلى قلبك هو ذاته الراوي المخادع، وفي حال ماذا لو انقشعت تلك الهالة الصافية التي تحيطك، وجرجرتك خيبات أملك إلى حقائق ماضٍ بعيد أعاد تشكيل حاضرك بقسوة لتجد نفسك طرفا في صراعٍ دموي تتجاذبك فيه قلوب طامعة في الحب المستحيل وأيد ملطخة بالخطيئة التي لا تبغي إلا حياتك، حسب ما يتحقق في حينها من خلال الحب المستحيل.

كما يمكن عرض الأحلام والعديد من الأحضان التي صنعتها في أحلامك، حيث تنتزع الحياة منك أخيرا أجمل ما منحتك طوعًا لتبقى وحيدًا بلا حياة، ومن خلال ما تخوض حياة سباق الماضي والحاضرلتنكشف أمامها أسرار أسرتها واحدا تلو الآخر فتنقلب حياتها رأسا على عقب، وعن غيرها من الأمور المختلفة.

تفاصيل عن رواية لعنة باريسية للكاتبة آية هلال:

يمكن عرض العديد من تفاصيل الرواية حيث تتحدث عن الحب الذي يرهقنا ويصنع منا الآلام، ويهلكه من خلال ما يجعله بشكل أقوى، فنحن صنيعة مجموعة من التجارب والعلاقات، ويمكن عرض بعضها بدأ بالحب وبعضها انتهى به، حسب كل قصة وما هي هل هي جديدة أم تخيلية في أن الحياة تبدأ من جديد ومع كل نهاية نشعر وكأن العالم سينتهي في القريب العاجل جدا، وغيرها من أحداث الرواية كما يلي سرده.

ومن أبطال الرواية الحائرون ما يمكن أن يحدث وما حدث بالفعل، وكذلك من خلال الأشياء الجميلة التي تبدأ، والتي تنتهي من كل القصص في نهايات متشابهة في الألم ومختلفة في التفاصيل، حيث تعرض فيماذا لو اكتشفت أنّ العالم من حولك مسرح كبير وأن أقرب الناس إلى قلبك هو ذاته الراوي المخادع، وفي ماذا لو انقشعت تلك الهالة الصافية التي تحيطك، وجرجرتك خيبات أملك إلى حقائق ماضٍ بعيد أعاد تشكيل حاضرك بقسوةٍ لتجد نفسك طرفًا في صراعٍ دموي تتجاذبك فيه قلوب طامعة في الحب المستحيل وأيدٍ ملطخة بالخطيئة التي لا تبغي إلا حياتك، وأحداث أخرى عديدة.

وفي عرض محتويات رواية لعنة باريسية للكاتبة آية هلال يمكن السؤال هل يتحقق حينها الحب المستحيل، وتضمك تلك الأحضان التي صنعت أحلامك، أم تنتزع الحياة منك أخيرًا أجمل ما منحتك طوعًا لتبقى وحيدًا بلا حياة؟ تخوض حياة سباق الماضي والحاضرلتنكشف أمامها أسرار أسرتها واحدًا تلو الآخر فتنقلب حياتها رأسًا على عقب، وعدة أسئلة أخرى يبحث عنها الجميع.

خلاصة القول عن رواية لعنة باريسية للكاتبة آية هلال:

يمكن القول عن الرواية بأنها تشويقية ورائعة، وتقوم بصناعة الأمل الذي يرهقنا، ويجعلنا أقوى، ويجعل لنا تجارب وعلاقات عديدة، حيث أن بعضها يبدأ بالحب فبعضها نبذة عن الكتاب من خلال تفاصيل الحب حيث يتم صناعتها وإرهاقها، والألم الذي يهلكنا يجعلنا أقوى، فنحن يمكن القول بأنه صنيعة من خلال مجموعة من التجارب والعلاقات، حيث أن بعضها بدأ بالحب وبعضها انتهى به.

وفي كل من القصص الجديدة يمكن أن تتخيل أن الحياة تبدأ من جديد ومع كل نهاية نشعر وكأن العالم سينتهي في القريب العاجل جداً، ويمكن القول بأن أبطال الرواية حائرون بين ما يمكن أن يحدث وما حدث بالفعل، ولماذا لا تبدأ الأشياء الجميلة عندما نريدها أن تبدأ، وكذلك لماذا تنتهي كل القصص نهايات متشابهة في الألم ومختلفة في التفاصيل وهو ما يجعلها من الروايات الرائعة.

دار النشر دار دون للنشر والتوزيع
تاريخ النشر 2019
عدد الصفحات 346
القسم
عدد المشاهدات496
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك