تحميل رواية التل للكاتبة رانيا الخولي (كاملة وحصريه حتي الفصل الاخير)
  • التل

الكاتبة رانيا الخولي

رواية التل (كاملة وحصريه حتي الفصل الاخير) بقلم رانيا الخولي، وهي من الروايات التي لاقت شهرة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، وعبر موقعنا سوف نقدم لكم المزيد من التفاصيل.

لمحة عن رواية التل للكاتبة رانيا الخولي

تحتوي رواية التل على الكثير من الأحداث والتفاصيل المشوقة، والتي تجعل القارئ مستمتع في قراءتها، خاصة أن الكاتبة استخدمت اللغة العامية، وركزت على اللهجة الصعيدية، وتتحدث الرواية عن قصة الجد، الذي يحافظ على عائلته من خلال التسلط.

ما هي قصة رواية التل

تبدأ أحداث روابة التل للكاتبة رانيا الخولي، في الصباح الباكر في القصر الكبير والعتيق، يجلس حسان الخليلي على طاولة طعامه الكبيرة، بكل شموخ رغم الشيب الذي ملأ شعره، والتجاعيد التي ظهرت على ملامح وجهه، لكن قوته وجبروته مازالت كما هي.

وبدأ يوزع نظرات على أحفاده الذين يتظاهرون بالقوة والرضا، بالرغم من الخوف والخشية من جدهم، فقلوبهم مازالت تحترق بنار قوة جدهم وتسلطه على حياتهم، فهو الذي يتحكم بهم ويرسم حياتهم، ظناً منه أنه يحافظ على ترابط العائلة.

المزيد من التفاصيل حول قصة رواية التل كاملة وحصريه حتي الفصل الاخير

وتستمر أحداث رواية التل للكاتبة رانيا الخولي عندما ينظر الجد إلى المقعدين الفارغين، ويوزع نظراته على أحفاده فها هو خالد يجلس بجوار زوجته، ويتظاهران بالسعادة، لأن جده حكم عليه بالزواج منها بالرغم من أنه لا يحبها.

وتوجه بنظره إلى حفيده خالد الذي حكم عليه بالزواج من يسر، اللذين يعيشان في سعادة حقيقية كما يظن الجميع، أما يحيى حكم عليه الزواج من سيلين التي وافقت بسرعة، أما إبنه عامر الذي حكم عليه والده بالزواج من زوجة أخيه، التي رحل زوجها حتى تربي ثلاث أطفال.

الجميع في هذه العائلة يتظاهر بالسعادة، والجميع يسمع كلام الجد، حتى لا يخرج من البيت كما كان مصير حفيده، الذي ترك كل شيء وتبع عقله العنيد، وتستمر أحداث رواية التل كاملة حتى الفصل الأخير، فما الذي تخفيه أحداث الرواية.

دار النشر دار للنشر والتوزيع
تاريخ النشر 2024
عدد الصفحات 156
القسم
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك

x