Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • كتاب time saver باللغة العربية pdf

...

نبذة مختصرة وملخصة عن كتاب time saver باللغة العربية:

تتحدث سلسلة كتب time saver باللغة العربية عن عدة مراجع، ومن خلال أقوى المراجع المعمارية في العالم والتي تتناول الكثير من العلوم والتخصصات المعمارية الدقيقة، والتي تقدم أهم ستة كتب في هذه السلسلة والتي ننصح جميع القراء بقرائتها واقتنائها حيث أن كتاب time saver باللغة العربية يتحدث عن المعماريين والممارسين للمهنة والأكاديميين والطلاب، ومن أهم هذه الكتب:

  • كتاب time saver standards for building types، وهو كتاب مهم جداً ويتناول المعايير القياسية للمباني.
  • كتاب Time Saver Standards for Architectural Design Data, كتاب مهم جدا يتناول معايير واساسيات التصميم المعماري.
  • كتاب Time Saver Standards for Interior Design, كتاب مهم جدا يتناول المعايير القياسية للتصميم الداخلي.
  • كتاب Time Saver Standards for Landscape Architecture, كتاب مهم جدا يتناول المعايير القياسية لتنسيق المواقع والحدائق.
  • كتاب Time Saver Standards for Urban Design, كتاب مهم جدا يتناول معايير واساسيات التصميم العمراني.
  • كتاب Time Saver Standards for Site Construction Details, كتاب مهم جدا يتناول المعايير القياسية والتفصيلية لمواقع التشييد.

اقتباس وشرح عن كتاب time saver باللغة العربية:

يعتبر كتاب time saver باللغة العربية من الكتب المهمة، حيث أنه يتحدث عن الفترة التي ظهر بها لأول مرة عام 1973 ثم توالت طباعة إصداراته فى الأعوام التالية، واحداً من أهم الكتب المعمارية لطلاب العمارة وغيرهم من المعماريين والممارسين، لكنه بقى مستعصياً كالسهل الممتنع على الكثيرين بسبب عائق اللغة. خاضت مكتبة الأنجلو مفاوضات مُطوَّلة مع الناشر ماجرو هِيل، وهو ما أبرم في النهاية اتفاقاً يسمح بإعداد أول ترجمة عربية لهذا العمل الموسوعى، ومن خلال كتاب time saver باللغة العربية عرض عدة تفاصيل أخرى متنوعة.

تعريب كتاب time saver باللغة العربية:

يمكنك تعريب كتاب time saver باللغة العربية من الكتب المهمة بشكل كبير، كما أن الكتاب قد واجه تعريب الكتاب الكثير من الصعاب لعل أبرزها ضرورة وضع مرادفات عربية دقيقة ومعبرة لكم وافر من المصطلحات التى لم تُعَرَّب من قبل، أو التى لا تُعَبِّر ترجمتها العربية الدارجة عن المعنى المقصود فى النص المصدر. من جانب آخر؛ بُذل جهد هائل فى إعادة رسم الكثير من الأشكال الإيضاحية كى تبدو أكثر وضوحاً، حُوِّلَت الوحدات من النظام الإمبراطورى إلى النظام المترى المعمول به فى غالب الدول العربية، كما أُضيف الكثير من التعليقات والصور التوضيحية. يوفر كتاب تايم سيڤر لأنواع المبانى معلومات معمارية شاملة لمجموعة متنوعة من المنشآت، ويُركز على قضايا الساعة كسهولة الوصول لذوى الإعاقات، الحفاظ على الطاقة، والأنظمة البيئية. تشمل مواد الكتاب موضوعات جديدة مثل المكاتب المنزلية، المراكز الترفيهية، إضافة إلى الموضوعات التقليدية كمبانى الرعاية الصحية، مبانى الرعاية النهارية، دور العبادة بأشكالها المختلفة، الصالات الرياضية، المبانى الحكومية والعامة، المطارات، وما هو أكثر من ذلك. إنه دليلٌ قَيِّمٌ حقاً للحصول على البيانات التقنية، والمحددات التصميمية لأكثر من ثمانين نوعاً من المبانى. وفضلاً عن ذلك؛ هو مناسب لبرامج التعليم المعمارى والممارسين المحترفين على السواء، وهذا ملخص مختصر عن كتاب time saver باللغة العربية وعن كل ما يتعلق به من معلومات وبيانات مهمة ومفيدة.

دار النشر المكتبة العامة
تاريخ النشر 2011
عدد الصفحات 220
القسم
عدد المشاهدات2689
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك