Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
قراءة رواية بينما ينام العالم اونلاين
  • بينما ينام العالم

سوزان ابو الهوي

نبذة مختصرة عن رواية بينما ينام العالم

تتحدث الرواية عن محتويات عديدة حيث يتناول العديد من الروايات المختلفة، ويمكنك استعراض تفاصيل الرواية والتي تلامس الواقع الفلسطيني بعد توقف الزمن من خلال نصف القرن الماضي وحتى تاريخنا الحالي، وكذلك فإنها تروي هذه الرواية عائلة فلسطينيه من ثلاثة اجيال فكهها شيء واحد اسمه الدولة الجديدة هذه الدولة فرقت الحب المتبادل لديهم زرعت البعد والهجر والضياع والابتلاء لكنها زرعت فيهم حب البقاء والصمود والصبر.

وكذلك مشاهد مولمة تعرضت لها هذه العائلة لم تجد الفرح كثيراً إلا ابتلت بحزن طويل جدا ففي هذا لمكان المسمى فلسطين يا لصعوبة إيجاد الروح والذات رواية تستحق القراءة تجذب روحك لمتابعة القراءة لا تبعث الملل وتهيض فينا المشاعر الانسانية وتبعث فينا روح الانتماء، ويعرض العديد من المحتويات الأخرى التي يعرضها الكتاب من خلال رواية بينما ينام العالم عبر العديد من الأجيال.

محتويات رواية بينما ينام العالم

تتحدث الرواية عن العديد من الأحداث المتتابعة والتي يتم عرضها من خلال العديد من الأجيال، كما يعرض فترة عيش الإنسان في القرى، وبعد زراعة الزيتون وما يرويه من تعرضهم للذل والهوان وخاصة بعد الاحتلال الإسرائيلي، ومنذ إعلان دولة إسرائيل عام 1948، وكيف انهارت حياتهم المسالمة للأبد وتم ترحيلهم قسرًا عن قريتهم وأرض أجدادهم إلى مخيم للاجئين في جنين لتبدأ مأساة ما زالت مستمرة حتى اليوم. ومن خلال عيون أمل، حفيدة كبير العائلة، نتعرَّف عليهم وعلى ما حدث،مثلًا، لشقيقيها: الأول، يُضحي بكل ما يملك من أجل القضية الفلسطينية.

والآخر خُطف من عائلته ليصبح جنديًّا في الجيش الإسرائيلي وعدوًّا لأخيه. بينما قصة أمل الدرامية تمتد عبر العقود الستة للصراع العربي الإسرائيلي: وقائع حب وفقدان، طفولة وزواج وحياة عائلية، والحاجة إلى مشاركة كل هذا التاريخ مع ابنتها لتحافظ على أعظم حب في حياتها، وكذلك يعرض كل ما تحتويه الرواية ومن خلال قرائتها بشكل كامل، حيث بعد الانتهاء من الرواية ستقوم بقراءة الأعداد الأخرى المختلفة، وكذلك قراءة المحتويات الأخرى المتنوعة والتي تعرض ما تحتويه الرواية.

دار النشر مؤسسة قطر للنشر
تاريخ النشر 2012
عدد الصفحات 484
القسم
عدد المشاهدات170
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك