Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • أقدم لك التحليل النفسى

إيفان وارد وأوسكار زاريت

 مقدمة سلسلة أقدم لك التحليل النفسى

يعتبر هذا الكتاب هو الثاني والخمسون من هذه السلسلة (أقدم لك)، ويتناول كتاب التحليل النفسي الحديث عن التحليل النفسي والذي ارتبط في اسم فرويد بصفة خاصة، حيث يعتبر التحليل النفسي من الأمور المهمة والتي تتفرع بشكل كامل من خلال أفرع علم النفس ويهدف إلى إشباع الرغبة لديهم من خلال رمزية الأحلام وعقدة أوديب والشهوة واللبيدو وغيرها.

كما أن كتاب التحليل النفسي يتحدث عن تدريس كافة الذكريات والأفكار والمشاعر والخيال والنوايا والأماني والأمثال العليا للصراع، فيمكن القول بأن كتاب التحليل النفسي يقوم بدراسة كل ما يوجد في داخلنا وكذلك يستخدم في العلاج من الأمراض العقلية والاضطرابات النفسية والعصبية.

كما أن الواقع في التحليل النفسي يقوم على التأثير في عدة مجالات من خلال الأقل في الحياة الثقافية ومن خلال المجتمعات الحديثة، وما يتوافق معها بشكل كبير، حيث يعتبر كتاب التحليل النفسي من أهم هذه الكتب وأكثرها تميزاً.

مجالات كتاب التحليل النفسي

  • المجال التعليمي ورعاية الأطفال: حيث يتناول الحديث عن التحليل النفسي وفكرة السيطرة وتشكيل الأطفال وكيفية بناءه بالشكل الصحيح والمناسب.
  • التأثر في الإعلانات النفسية: حيث أنه في الحياة الصناعية الحديثة يهتم في التأثير بشكل واضح ومباشر للتأثير النفسي في الممارسات التي تساهم في تحريك الناس بشكل ماكر ودهاء للتوجه لشراء المنتجات الصناعية الجديدة.
  • التحليل النفسي والحركة النسوية: حيث يساهم في تقليل مكانة الرجل قدر الإمكان، وتحريك التحليل النفسي لإنتاج المحللات النفسية من أمثال جوليا كريستيفا، وينظر لها على أنها من أهم المفكرات الفرنسيات في مجال الثقافة الفرنسية الحالية.
  • التحليل النفسي وعداء العنصرية: حيث يعتبر كتاب التحليل النفسي أن المؤثرات الجديدة في دراسة العنصرية والتعليم العدائي للعنصرية، ويبين أفكار الجنس والقذارة والوحشية والجهل وتضارب الجهود من الجذور في الشعور للأفراد.
  • وبعد فيمكن أن يتم تقديم فرويد ويونج وكلاين من خلال تقديم التحليل النفسي وهو ما سيأتي بعد علم النفس، وكل هذا الأمر حسب كتاب التحليل النفسي يأتي بشكل مبسط وسهل ورسوم توضيحية مناسبة لإثراء المكتبة العربية من خلال المشروع الرائد في هذا المجال للترجمة بشكل مناسب.

دار النشر المجلس الاعلى للثقافة
تاريخ النشر 2005
عدد الصفحات 214
القسم
عدد المشاهدات222
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك