كتاب عبقرية على
  • عبقرية علي

من هو عباس محمود العقاد

نبذة عن كتاب عبقرية علي:

يدور هذا تحميل كتاب عبقرية الامام علي لعباس محمود العقاد pdf حول الحديث عن الإمام علي بن أبي طالب، هذا الحديث له صلة بالنفس الإنسانية في كل مناصبها، تحميل كتاب عبقرية الامام علي لعباس محمود العقاد pdf وفي سيرته ملتقى بالعواطف الجياشة، والأحاسيس المتطلعة إلى الرحمة والإكبار، لأنه الشهيد أبو الشهداء.

كما تحدث تحميل كتاب عبقرية الامام علي لعباس محمود العقاد pdf عن شجاعته منزع الحقيقة ومنزع التخيل وملتقى بالفكر، فهو صاحب آراء لم تسبق في التصرف والشريعة والأخلاق، ويعتبر صاحب مذهب حكيم بين حكماء العصور.

أوتي علي بن أبي طالب من الذكاء ما هو أشبه بذكاء الباحثين المنقبين منه بذكاء الساسة المتغلبين، وملتقى مع الذوق الأدبي أو الفني، تراه في منهجه البلاغي والأدبي، وملتقى مع الشكوى والتمرد، أو الرغبة في التجديد والإصلاح، فصار اسمه علماً يلتفت به كل منصوب، تحميل كتاب عبقرية الامام علي لعباس محمود العقاد pdf وصيحة ينادي بها كل طالب إنصاف، وصارت الدعوة “العلوية” كأنها الدعوة المرادفة لكلمته “إصلاح”.

قراءة نقدية لـ كتاب عبقرية علي :

تحميل كتاب عبقرية الامام علي لعباس محمود العقاد pdf عن صفات الإمام وعن شخصيته وعن حياته يتحدث محمود العقاد على هذه الصفحات فجاء الكتاب رائعاً بالشخصية التي تناولها و بالكاتب الذي خط سطورها.

هذا في طهارة نشأته وعراقة أروقته، ونقاد سريرته، وعلو همته، وقوة إرادته، وغزارة علمه وثقافته، وروعة زهره وحكمته، وصدق إيمانه وشجاعته، وثباته على الحق ونصرته، وتضحيته في سبيله بروحه ومهجته.

فكان الكاتب موفقًا في جمال عرضه، وصحة نقده، وقوة رده، وحلاوة لفظه، ودقة فهمه، وبراعة فكره، ونبل قصده.

دار النشر المكتبة العصرية للطباعة والنشر
تاريخ النشر 1949
عدد الصفحات 144
القسم
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك