Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • العلاج النفسي بين الشرق والغرب

آلان واطس

مقدمة عامة عن كتاب العلاج النفسي بين الشرق والغرب

من عقد طويل فإن العديد من المواضيع في هذا الكتاب من الموضوعات الرائعة والمتداولة، حيث شهدت في هذه الفترة نقاش مختوم ومتنامي حول هذا الضرب أو من خلال الضروب بالتوازي مع العلاج النفسي الغربي والفلسفة الشرقية، وهو ما يحاول في اكتشاف الأمر على نحو شامل، ويهدف إلى التخطيط على أساس مشترك بين الطرق والعلاج النفسي والغايات.

ومن أهم ما يدور حول النقاش من خلال أوائل الثلاثينات من القرن الماضي، حيث ينتشر من خلال بعض الأعمال المترجمة مثل النصوص الصينية وأسرار الزهرة الذهبية، وشرح النفساني المسهب في الكتاب بقلم عدة مؤلفين مشهورين.

ويعتبر كتاب العلاج النفسي بين الشرق والغرب من الكتب المميزة حيث يعرض علوم مختلفة مثل اليوغا وعلم النفس الغربي والاهتمامات المختلفة والعميقة من خلال الحوار المثمر بين الشرق والغرب منذ البدايات بشكل تقريبي.

كما تساهم كتاب العلاج النفسي بين الشرق والغرب في علاج النقص في النضج ومن خلال عنوان الميراث في آسيا والإنسان الغربي، وقد لحق بعد ذلك بقليل عدة كتب مثل معنى السعادة، وعناوين فرعية مختلفة مثل البحث عن حرية الروح في علم النفس الحديث وفي حكمة الشرق.

محتويات كتاب العلاج النفسي بين الشرق والغرب

يحتوي الكتاب على عرض إجمالي للنقاش من خلال القيام بمراجعة التطور فيما شهدته الفترة الأخيرة، ومن خلال إطلاق الدورة الجديدة، حيث يتم الكتابة في عدة سبل أساسية وتناول الموضوع، ويبدو الموضوع من خلال النقد الهام للطب النفسي بالفكر الشرقي، والتظافر مع مقارنة دقيقة بين كافة الأشكال الرئيسية في العلاج النفسي وكافة التقنيات في التعليم الشرقي.

كما يساهم في عرض المجلد الضخم صعب المأخذ حيث لا يهتم في مجال الأكاديميين، وبالعلاوة عن ضعف في مثل هذه الدراسات الشكلية والتي تركتها من خلال رحابة الصدر لمن لديهم ما يكفي من طول الأناة والمثابرة.

كما أن هناك سبيل آخر من خلال ما يعرضه في الطريقة المثمرة التي يمكن العلاج النفسي الشرقي والغربي وتخصيب إحداهما الأخرى، ولا يقتصر أنه من الممكن تعلم الكثير من العلوم الأخرى.

دار النشر وزارة الثقافة
تاريخ النشر 2005
عدد الصفحات 207
القسم
عدد المشاهدات223
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تعليقات الفيس بوك